أنت هنا

اﻷخبار

  • إدارة السلامة تقيم برنامجاً تدريبياَ بكلية التربية بالدلم
        بتوجيه من سعادة مدير إدارة السلامة/ أ. محمد بن عبد المطلوب حمدان وضمن خطط إدارة السلامة لتأهيل منسوبي الجامعة وتدريبهم على كيفية إدارة الأزمات والمخاطر في حال حدوثها لا قدر الله، أقامت إدارة السلامة ممثلة في القسم النسائي برئاسة مساعدة مدير إدارة السلامة ا. بنان بنت محمد الموينع برنامجاَ تدريبياَ لبعض موظفات كلية التربية بالدلم.
        حيث أوضحت ا. بنان الموينع أهمية الحرص على تطبيق أسس السلامة في المنشآت وكيفية التصرف السليم في حال انطلاق جهاز الإنذار.
  • إدارة السلامة تتفقد أنظمة السلامة في مباني ومرافق الجامعة خارج المدينة الجامعية.
        بإشراف مباشر من مدير إدارة السلامة ا/ محمد بن عبد المطلوب حمدان، قام فريق وحدة المتابعة والجودة بالإدارة يوم السبت الموافق 1439/1/17هـ  بجولة تفقدية لمباني الجامعة الخارجية ومرافقها وذلك للتأكد من مدى جاهزية تلك المباني من أنظمة الإطفاء والإنذار.
    حرصاً منه على سلامة منسوبي وطلاب الجامعة.
  • إدارة السلامة تتفقد أنظمة الإطفاء والانذار في مباني إسكان أعضاء هيئة التدريس
    بإشراف مباشر من مدير إدارة السلامة ا/ محمد بن عبد المطلوب حمدان وفريق من وحدة المتابعة والجودة بإدارة السلامة تم إعداد جولة تفقدية يوم الأربعاء الموافق  1439/1/14هـ شملت مباني أعضاء هيئة التدريس بالمدينة الجامعية, وذلك للوقوف على مدى جاهزية تلك المباني وللتأكد من عمل أنظمة الإنذار والاطفاء, حيث تأتي تلك الجولة امتداداً لخطط الإدارة التي تعتزم تنفيذها والقيام بها, ذلك حرصاً منها على سلامة قاطني الإسكان وعوائلهم.
  • السلامة تبدأ أولى الجولات التفقدية ,,
          بتوجيه من مدير إدارة السلامة ا/ محمد بن عبد المطلوب حمدان قامت إدارة السلامة ممثلة في القسم النسائي بعمل جولات تفقدية شملت المستشفى الجامعي وسكن الممرضات.
         وتأتي تلك الزيارة بغرض متابعة وتفقد إجراءات السلامة وكذالك تفقد الأخطار والوقوف على  جاهزية تلك المباني، كما تم توعية منسوبي المستشفى على كيفية تلافي الأخطار المحتملة، وذلك حفاظاَ على سلامة الأرواح والممتلكات.
  • تنفيذ فرضية (إخلاء وهمية) بكلية التربية بالخرج
         نفذت إدارة السلامة في كلية التربية بالخرج فرضية إخلاء وهمية ضد الحرائق في صباح يوم الإثنين الموافق 5/8/1438هـ في تمام الساعة العاشرة صباحاً.
    وذلك ضمن خطط التجارب التي تقوم بها إدارة السلامة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في جميع الكليات، وكان تحت إشراف مدير إدارة السلامة أ / محمد عبد المطلوب حمدان.
  •    تنفيذ فرضية (حريق وهمية) بكلية العلوم الطبية التطبيقية.
         امتداداً لخطط الإخلاء التي تقيمها إدارة السلامة في الكليات، أقامت إدارة السلامة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج يوم الثلاثاء تاريخ 8/6/ 1438هـ ، فرضية إخلاء وهمية ناجحة شاملة لعملية إنقاذ وتمثيل حالة إسعافيه حيث تم إخلاء المبنى في مدة قدرها 4دقائق،23ثانية.
  •  تنفيذ فرضية إخلاء وهمي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة.
            تحت إشراف مدير إدارة السلامة ا/ محمد عبد المطلوب حمدان والقسم النسائي لإدارة السلامة تم تنفيذ فرضية إخلاء وهمية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة ( أقسام الطالبات ) يوم الأربعاء 29/ 7/ 1438هـ.
    وبحسب سيناريو الفرضية انطلق جهاز الإنذار الساعة 10:00 صباحاً، وباشرت مجموعة الاتصال مهامها في الاتصال بإدارة السلامة والإبلاغ عن حريق في الدور الأول في مكتب الجودة.
  • إدارة السلامة تقوم بتنفيذ خطة إخلاء العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج
           نفذت إدارة السلامة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز مؤخراً خطة إخلاء فرضية لحريق وهمي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج (أقسام الطالبات)، برئاسة وكيلة الكلية د. بشرى الحماد، وإشراف خارجي من مدير إدارة السلامة    ا. محمد عبد المطلوب حمدان وكذلك إشراف داخلي من القسم النسائي لإدارة السلامة.
         وكان ذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 22/7/1438هـ في تمام الساعة العاشرة صباحاً.
QR Code for https://safety.psau.edu.sa/ar/news-en